THE FRIENDS ISLANDS

DIFFERENT
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 برنامج سياحى كامل فى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed Omer
good friend
good friend
avatar

عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: برنامج سياحى كامل فى مصر   السبت مايو 12, 2007 12:31 pm




مصر هي متحف الكنوز الدفينة من الماضي السحيق بقلاعها وصحاريها وقصورها ومتاحفها وواحاتها وآثارها وأسواقها وفي نفس الوقت هي أيضاً دولة إسلامية معاصرة تنبض بالحياة يختلط فيها التراث الحضاري بكرم الضيافة العربي التقليدي الذي احتضنته منذ آلاف السنين ومازال سمة شعبها حتى الآن
تعتبر زيارة مصر في حد ذاتها رحلة عبر نفق الزمان .


القاهرة





القاهرة هي محور حضارة عريقة ترجع إلى اكثر من خمسين قرناً من الزمان مساجدها العريقة وآثارها الفرعونية الشامخة فوق مجتمع يعج بالسيارات والأسواق المزدحمة . تجول في الأزقة الضيقة للمدينة القديمة وتحسس جاذبية الماضي السحيق لأقدم مدينة أفريقية.
اشترى تذكارات من المصنوعات اليدوية من الأسواق أو اذهب لزيارة الأهرامات و الآثار التي مازالت باقية من عجائب الدنيا السبع وشاهد بهاء ابو الهول بنظرته الغامضة
ولا تنس الصلاة في جوامع مصر القديمة جامع عمرو بن العاص وجامع احمد بن طولون العريق وجامع محمد على العظيم في حجمه المضاء بكوكبة من القناديل المعلقة وعدد لا يحصي من الشبابيك من الزجاج المعشق ولا يفوتك زيارة متحف الآثار بميدان التحرير الذي يعتبر اغني متحف في العالم يضم كنوز توت عنخ آمنون الذهبية التي كانت مدفونة ومومياوات الفراعنة كل ركن في هذا المتحف يذكر بماضي مصر المجيد .
سوق خان الخليلي بمحلاته التي تعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر والذي يعرض مجموعة رائعة من المشغولات الذهبية والفضية ومصنوعات جلدية ومشغولات من الخشب المطعم هذه الحارات الضيقة التي تعج بالحركة هي مقر آلاف المحلات التي تبيع المجوهرات ذات الطابع القديم والمصنوعات اليدوية المتناهية الدقة ، كما أن هناك أسواقاً أخرى في المدينة مثل سوق كرداسة المتخصص في ربيع الملابس القطنية والحريرية المطرزة ذات الطابع المصري
وسوق الحرانية الذي يعتبر المركز الرئيسي لصناعة السجاد اليدوي كما يمكنك أيضاً التجول في واحد من مراكز التسوق في القاهرة لترى مختلف المنتجات المصرية مجتمعة في مكان واحد .

. اهرامات مصر’’’



أهرمات مصر من اقدم عجائب الدنيا السبع ، وهي مقابر الفراعنة ، وقد امتلأت ممراتها ومقابرها في يوم من الأيام بممتلكات الملوك التي لا تقدر بثمن ، والتي دفنوها معهم حتى يستعملوها في الحياة الأخرى ـ على حد زعمهم ـ وقد نهبت كنوز الأهرمات منذ آلاف السنين ولا زالت الاكتشافات متواليه إلى الان


نهر النيل



في عصر الإمبراطورية المصرية كان النيل هو الطريق المائي الحيوي بمائة الثمين الذي مازال يجلب الخصب والنماء للصحراء كان النيل ومازال تطفو فوق مياهه الزرقاء السفن التقليدية المثلثة الشراع وعلى صفتيه معابد ومواقع أثرية منذ عصر الإمبراطورية الفرعونية كوم أمبو وإدفو ودندرة الأقصر والكرنك تتعجب وتستمع برؤيتها وأنت تبحر فوق مياه النيل الهادئة فلا شك في انك تنعم برحلة العمر وتتعرف على أعاجيب الماضي وحضارة مصر القديمة من خلال السكينة والراحة على إحدى السفن النهرية .

رحلات نيلية

مياه النيل الزرقاء الواسعة هي شريان الحياة في مصر تستطيع الذهاب إلى رحلة في فلوكه المركب التقليدي المصري أو تمتع بوجبة وأنت على سفينة سياحية نيلية متطلعاً إلى صفحة المياة الزرقاء الصافية . رحلتك النيلية هي استرجاع الحياة الماضية .

المتحف المصري:

ويوجد فى ميدان التحرير بوسط القاهرة ، تم بناؤه عام 1902 وهو اعظم متحف للأثار المصرية فى جميع انحاء العالم ،وتحفل احدى قاعاته بمجموعة كبيرة من المومياوات المصرية ، كما يضم المتحف كنوز الملك الشاب توت عنخ آمون وهو واحد من اشهر ملوك العالم القديم وتم اكتشاف مقبرته عام 1922.

المتحف الإسلامي:

يحتوى هذا المتحف على تحف اسلامية نادرة من الخشب والمعدن والجص والخزف والزجاج والبلور والمنسوجات والسجاد تنتمى إلى جميع العهود الاسلامية وبه بعض المشكاوات الزجاجية من عصر المماليك لا نظير لها فى متاحف العالم ، وقد افتتح فى عام 1903 وهو واحد من اعظم متاحف الدنيا.

قلعة صلاح الدين:

بنيت فوق جبل المقطم فى اعلى بقعة بالقاهرة ، و يمكنك من هناك ان تشاهد القاهرة كلها فى منظر بديع وقد تم بناؤها بين سنة 1176م و سنة 1208 م و تحتوى القلعة كذلك على مسجد محمد على .

المتحف القبطي:

تم بناء هذا المتحف على جزء من القاهرة القديمة تلك المنطقة التى كانت تسمى يوما ما بالحصن الرومانى لبابل ويضم المتحف القبطى اروع مجموعة قبطية اثرية فى العالم وتضم كذلك منشورات ومعلقات وايقونات ومنسوجات.

الكنيسة المعلقة:

تعد من اشهر كنائس القاهرة ويطلق عليها اسم المعلقة لانها مشيدة فوق بوابة حصن بابليون الجنوبية ، مخططة على طراز القرن الرابع ، الكنيسة المعلقة تم بناؤها كإهداء الى السيدة مريم العذراء فى البوابة الجنوبية من حصن بابليون و تضم بين جنباتها لوحة العطاء المعمرة على مدى اربعة عشر قرنا من الزمان.

جامع احمد بن طولون:

اقدم جوامع القاهرة واحسنها بناء وحتى اليوم يقوم بخدمة المسلمين من شرق الدنيا الى غربها ، انشئ سنة 879م ، وبجوار الجامع مباشرة يقع منزل جير اندرسون وقديما سكنة الجنرال البريطانى والان يقدم المسجد معرضا لمجموعة نادرة من الفن الاسلامى.

جامع الازهر الشريف:

هو اول الجوامع الفاطمية فى العالم ، ويعد هذا المعلم الاسلامى من اقدم الجامعات الاسلامية فى العالم والتى يأتى اليها افواج من الطلاب من شتى بقاع الأرض حتى الان ، وقد تم بناء هذا الجامع عام 972م ، وتبلغ مساحته حاليا 12000 متر مربع.

باب زويلة:

هذا المعلم له تاريخ عظيم وكان يوما ما ميدانا عاما للاعدام ، هذة البوابة التى تعتبر احد معالم المدينة العظيمة تم بناؤها سنة 1029م .

===========================

الاسكندرية


هي اكبر ميناء مصري تقع على حافة دلتا نهر النيل الخصيب وتعرف بأنها لؤلؤة البحر المتوسط أسسها الاسكندر الأكبر في فترة حكم كليوباترة وهي ملتقى ثلاث من أعرق الحضارات الفرعونية والرومانية والإغريقية القديمة حيث تركوا أثارهم التي تتضمن نصباً تذكارية ومساجد وشوارع عريضة منعشة في المدينة الحديثة كما تنعم بشواطئها المزدحمة بميناء البحر المتوسط والمياةالزرقاء الصافية

قصر وحدائق المنتزه:

اكثر ما يميز منطقة المنتزة بالاسكندرية هى شواطئها ، كما يوجد بها دار الضيافة الرسمي وقصر المنتزه وقد أنشا على الطراز التركى ، كما توجد بها حدائق الشلالات وحدائق النزهه التى توجد بالقرب من حديقة حيوانات الأسكندرية وحدائق أنتونياديس وكلها أماكن جميلة يمكنك زيارتها فى وقت الظهيرة .

المسرح الروماني:

يوجد هذا المسرح القديم بكوم الدكة ويرجع تاريخ بنائه للقرن الثاني الميلادى وقد تم ترميمه فى القرن الرابع الميلادي ، تم اكتشافه فى العصر الحديث سنة 1960 ويعتبر هو المسرح الروماني الوحيد في مصر الآن وقد استغرق التنقيب عنه حوالى 30 سنة ويحتوى على 800 مقعد رخام والأرضية من الفسيفساء .

مقابر الأنفوشي:

ترجع هذه المقابر الى عام 250 ق م ، هذه القبور تصور الحياة اليومية للآلهة المصرية وقد زينت بالمرمر والرخام.

الكاتاكومب بكوم الشقافة:

والكاتاكومب عبارة عن مقابر للفراعنة القدماء تأتى على ثلاثة مستويات انشأت فى القرن الثانى قبل الميلاد وتضم تمثالى الملكان سوبيك وأنوبيس وهم يرتديان دروعا رومانية.

المتحف الروماني واليونانى:

يغطى المتحف فترة زمنية طويلة تتمتد من القرن الثالث قبل الميلاد إلى القرن السابع الميلادى وقد القى هذا التنوع بظلاله على الاسكندرية ونشأت طائفة رفضت التطور الروحي المحلي عرفت بسيرابيس والتى هى مزيج من الديانات اليونانية والرومانية والفرعونية.

متحف المجوهرات الملكي:

المتحف البسيط في جليم ويحتوي المتحف على مجموعة المجوهرات الشخصية لمحمد علي باشا.

الشواطئ:

تشتهر الاسكندرية بشواطئها الممتدة البديعة وكورنيشها الواسع وأشهر أربعة شواطئ بها هى شاطئ ستانلي وشاطئ المنتزه وشاطئ العجمى وشاطئ المعمورة ، اما أبو قير فهى بلدة صيد سمك صغيرة يمكنك ان تتمتع باشهى المأكولات البحرية بها وبالشمس الجميلة وبهواية صيد السمك.

مكتبة الاسكندريه




حصن قايتباى



هذا الحصن الضخم الذي تتكسر عليه أمواج البحر هو أحد معالم المدينة يقع بالقرب من فنارة الإسكندرية التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع بالقرب من حي الانقوشي الذي يزخر بالمساجد ذات الطابع العثماني والبيوت القديمة والحي محاط بمياه البحر الأبيض المتوسط الزرقاء ويتمتع بالحركة والحيوية المعروفة في الأحياء الشعبية المصرية .

============================

الغردقة



تعتبر الغردقة منطقة الترفيه والمرح في الشرق الأوسط شوارعها المتسعة ذات الأشجار الباسقة على جوانبها وجو الصحراء المنعش البديع جعلها أسرع مدينة مصرية في التوسع تحيط المباني الفاخرة الجديدة بجامع الغردقة القديم وسوقها وترى على طول الشاطئ الفنادق الفخمة بشواطئها الخاصة ذات الرمال البيضاء الناعمة .

تم تأسيس مدينة الغردقة في أوائل القرن العشرين وكانت منذ بضع أعوام قرية صغيرة مخصصة للصيد. وقد تحولت المدينة إلى واحدة من أهم المدن السياحية في مصر بفضل جمال بحرها وصفاء مياهه والشعب المرجانية رائعة الجمال. وتضم مدينة الغردقة عدد من أهم مراكز الغوص في العالم والعديد من الأنشطة التي ترضي جميع الأذواق و الاهتمامات مثل رياضة الغوص أو الصيد أو رياضة ركوب الأمواج أو رحلات سفاري في الصحراء.



إذا كنت من هواة الأنشطة المائية يمكنك السباحة أو التزحلق على الماء أو ركب الأمواج العديد من الأنشطة البحرية المختلفة بل والغوص إن كان عمرك 5 أعوام أو أكثر وتجيد السباحة.

أما إن كان عمرك فوق 8 أعوام فيمكنك حينئذ الحصول على معلومات عن البحار وأساليب التنفس تحت الماء من قبل مدربين محترفين.

أما إن كان عمرك 10 أعوام فيمكنك الحصول على رخصة للغوص مخصصة للصغار ويسمح لك بالغوص حتى عمق 12 متر.

أما إذا كان عمرك 15 عام فيمكنك حينها الحصول على دورة الغوص المخصصة للبالغين.

ويعتبر البحر الأحمر من أجمل الأماكن المخصصة لتعلم الغوص حيث تنتشر الأسماك الملونة والشعب المرجانية، ويكنك اكتساب العديد من الأصدقاء.

ويتوافر في مدينة الغردقة المراكب ذات القاع الزجاجي حيث يتسنى لك مشاهدة الأسماك الملونة والشعب المرجانية وأحيانًا الدرافيل.

يمكن الاستمتاع كثيرًا عند زيارة ساحل البحر الأحمر لأنه توجد العديد من الأنشطة التي تجذب انتباه الأطفال. حيث تتوافر لهم الشواطئ وحمامات السباحة بالإضافة إلى الرحلات المنظمة للصحراء.هل سبق لك رؤية الجمال؟ هنا باستطاعتك أن تركب الجمال أو الخيول و التوغل داخل الصحراء ورؤية الجبال الملونة. نعدك بأن تحظى بوقت ممتع ستستمتع أن تحكيه لأصدقائك


=======================

شرم الشيخ




حدائق مرجان شرم الشيخ ورأس محمد ذات شهرة عالمية لمشاهدتها ارتد القناع والاسنورد وأغطس في مياه الخليج الزرقاء بشواطئه ذات الرمال البيضاء إلى عالم البحر والجمال الذي لا يصدقه العقل في اعماق البحر الأحمر وإذا أردت المرح بعيداً عن الماء يمكنك أيضاً تأجير سيارة خاصة واستكشف دواخل سيناء البكر
زيارتك لشرم الشيخ حدث لا يمكن نسيانه .

======================

الاقصر





كانت الأقصر عاصمة طيبة لأكثر من 1000 عام تنتشر فيها الآثار والمعابد والمقابر حينما كانت الفراعنة في عصرهم الذهبي يشمخون على العالم بحضارتهم وغنائم الحرب وينشرون إمبراطوريتهم فوف الأرض توجد بها أبدع الآثار فوق مياه نهر النيل الزرقاء .

معبد الأقصر :
يعد هذا المعبد للإله أمون رع والذى كان يحتفل بعيد زفافه إلى زوجته - موت- مرة كل عام فينتقل موكب الإله من معبد الكرنك بطريق النيل إلى معبد الأقصر

معابد الكرنك :
لا يوجد في الواقع مبنى في العالم بأسره يمكنك مقارنته بها وقد عرفت عند المصريين القدماء بأسم "اى بوت - اى بوت " أي أكثر الأماكن احتراماً , وقد بنيت بمقاييس مهيبة وتبلغ مساحة المكان مائة فدان ويمتد تاريخه على مدى ثلاثة عشر قرناً. تبدأ المعابد بطريق الكباش التي تمثل آمون رمز الخصوبة والنمو , وقد نحتت أسفل رؤوس الكباش تماثيل صغيرة لرمسيس الثاني

مدينة الأحياء

تقع على الشاطئ الشرقى للنهر حيث ترى اثار الأقصر وبقايا الكرنك اللتان هما من أروع الأماكن الأثرية منذ زمن الفراعنة والتي تعج بالزائرين من أنحاء العالم .

مدينة الاموات

إذا عبرت نهر النيل فى الغروب إلى الشاطئ الغربي ستمر على تمثال ممنون الهائل الحجم ومعبد الملكة حتشبسوت الكبير تسلق الجبال الغربية لتصل إلى وادي الملوك بنقوشه المشهورة في العالم عن الحياة والبعث بعد الأموات عند معتقدات الفراعنة القدماء

أرض المعابد الفرعونية

من الأقصر تستطيع زيارة المعابد في القرى القريبة من ادفو وكوم أمبو ودندرة حيث تسطع أعمدتها باللون الذهبي في ضوء الشمس على صفحة النيل الزرقاء .

====================

اسوان



أن جو أسوان الجاف وموقعها الجميل على الشلال الأول لنهر النيل جعلها منتجعاً رائعاً مفضلاً على مدي السنين فضلاً عن الأماكن التي تنفرد بها مدينة أسوان مثل محاجر الجرانيت القديمة هناك ترى المسلة الهائلة الحجم والتي مازالت راقدة على جانبها نصف مصقولة كما يمكنك أن تزور صناع السجاد أو تمتع بفنجان من الشاي في شرفة الكتراكت الشهيرة مشاهداً نهر النيل والفلوكات تعبره إلى جزيرة فيله ومقبرة أغان خان .

أبو سمبل



أثار النوبة - أقدم الحضارات المعروفة منحوتة على صخرة قائمة بأبي سمبل تطل على البحيرة التي نتجت عن بناء السد العالي المعبد الرئيسي يمجد إله الشمس رع ويسجل حروب المملكة النوبية القديمة وتحالفها وإلى الشمال يوجد معبد آخر مخصص لزوجة الملك المفضلة نفرتاري وحتحور إله الحب والجمال هذه النصب التذكارية تحت شمس الصحراء ما هي إلا تذكير مادي بمعتقدات القدماء انتهز أي فرصة واذهب لزيارة أبى سمبل من أسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
™Amrmafia
new friend
new friend


عدد الرسائل : 8
العمر : 29
Localisation : اسكندريه
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: برنامج سياحى كامل فى مصر   الإثنين مايو 14, 2007 5:49 am

موضوع اكثر من رائع يا احمد
شكرا ليك يا باشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmed Omer
good friend
good friend
avatar

عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: برنامج سياحى كامل فى مصر   الأربعاء مايو 16, 2007 3:30 am

™Amrmafia كتب:
موضوع اكثر من رائع يا احمد
شكرا ليك يا باشا


العفو ياعمور ومنور الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mony
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 74
تاريخ التسجيل : 09/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: برنامج سياحى كامل فى مصر   الخميس مايو 17, 2007 12:37 am

ميرسي على الرحلة الحلوة دي والصور جميلة والموضوع كله جميل ومفيد جدا
مع تحياتي king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thefriendsislands.boardonly.com
Dan
new friend
new friend
avatar

عدد الرسائل : 8
تاريخ التسجيل : 20/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: برنامج سياحى كامل فى مصر   الأحد مايو 20, 2007 12:29 am

بجد موضوع رائع
ميرسى جدا ليك على المعلومات الجميله دى. رغم معلوماتى عن مصر الا انى فعلا قابلت معلومات جديده فى موضوعك الرائع والبسيط .

ميرسى يا احمد على موضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برنامج سياحى كامل فى مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
THE FRIENDS ISLANDS :: الجزيرة السياحية :: ..ركن خاص بالسياحة..-
انتقل الى: